غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر سبع نصائح للاستفادة القصوى من برامج المحادثات

 

عدة نصائح لمستخدمي برامج المحادثة المختلفة على هواتفهم الذكية لكي يستفيدوا الاستفادة القصوى من خصائصها سواء كانوا من مستخدمي هواتف بأنظمة تشغيل "آبل" أو "أندرويد"

 

1- تجنب استخدام "فيسبوك ماسنجر"

أجبر "فيسبوك" مستخدميه على تنزيل تطبيق الرسائل الجديد من "فيسبوك" ليتمكنوا من استقبال وإرسال الرسائل، ولكن يمكن تجنب استخدام التطبيق عبر فتح الموقع من خلال متصفح الإنترنت التقليدي، وانتشرت اقتراحات بأنه يمكن التخلص من التطبيق بأجهزة "آبل" عبر إيقاف استمرار التنزيل أو إلغاء التطبيق بمجرد تنزيله.

 

2- كيف تُوقف صوت التطبيق المزعج

بالإضافة إلى انزعاج المستخدمين من إجبارهم على استخدام التطبيق، قد يكون صوت التطبيق مزعجًا، خاصة أثناء الوجود داخل المحادثة أو الاشتراك في محادثة جماعية.

 

1

 

إيقاف التطبيق بأجهزة "آبل" أصعب من "أندرويد"، إذا كان جهازك من نوع "آبل" اتبع التالي:

 

توجَّه إلى المحادثة المطلوبة ثم اضغط على «i» في الركن اليمين الأعلى من الشاشة ليتم إلغاء الصوت لمدة ساعة. أما إذا أردت منع الصوت تمامًا للتطبيق فتوجه لقائمة الضبط > مركز الإشعارات > ماسنجر > الصوت.

ويمكن إلغاء الصوت بأجهزة "أندرويد" عبر تتبع الخطوات التالية:

الضبط > الإشعارات، ثم قم بتخصيصها كيف تشاء. ولإلغاء صوت محادثة محددة، اختر المحادثة عبر الضغط والانتظار ثم اختر إلغاء صوت الإشعارات.

 

3- رؤوس المحادثات

يتيح تطبيق محادثات "فيسبوك" دوائر صغيرة بالمحادثات التي تجريها الآن والتي تظل على خلفية هاتفك حتى لو انتهيت منها. من السهولة إلغاء الدوائر ولكن لكي تعيد وضعها يمكنك اتباع الآتي:

 

إذا كنت تملك هاتفًا بنظام "أندرويد": اضغط على المحادثة المطلوبة، ثم اختر "افتح المحادثة".

 

4- استعادة الصور المرسلة

قد تمر بكل الرسائل القديمة لتستعيد صورة تم إرسالها من قبل إلا أن الطريقة الأكثر فعالية لمشاهدة الصور التي تم مشاركتها في المحادثة هي اختيار «i» بأعلى المحادثة واختيار عرض الصور إذا كان هاتفك من نوع "آبل"، أو فتح المحادثة والضغط على رسم النقاط الثلاث بأعلى يمين المحادثة واختيار مشاهدة الصور إذا كان هاتفك يعمل بنظام "أندرويد".

 

5- وقف التنزيلات الإجبارية

تطبيقات "فايبر" و"واتس آب" تقوم بتنزيل فوري لأية صور تُرسل إليك من خلالهما، وللإيقاف هذه الخاصية تتبع الآتي.

 

"آبل": اختر "المزيد" من الركن أسفل اليمين على الشاشة ثم الضبط ثم الميديا.

 

"أندرويد": القائمة ثم الضبط ثم الميديا.

 

2

 

 

6- احصل على خصوصية أكبر

يعرض تطبيق فايبر آخر وقت استخدمت به التطبيق وإذا قرأت الرسائل أم لا مما يعطي مراسليك انطباعًا بأنك تتجنبهم. يمكن إيقاف هذه الخاصية من هواتف "آبل" عبر التوجه للخيارات من أسفل الشاشة واختيار الضبط ثم الخصوصية. وبهواتف "أندرويد" من القائمة ثم الضبط ثم الخصوصية.

 

وبالنسبة لتطبيق "واتس آب" فالخطوات متماثلة في نظامي "آبل" و"أندرويد" وهي التوجه لقائمة التطبيق ثم الخصوصية.

 

7- الإشعارات الذكية

بدلاً من استلام إشعار مع كل رسالة تصلك من الشخص نفسه ببرنامج "فايبر" يمكنك فقط من خلال هاتف "أندرويد"

 أن تختار المحادثة واللمس على الشاشة جهة اليسار لتظهر قائمة بخيارات المحادثة الذكية. وستتسلم حينها إشعارات لأول أو ثاني رسالة فقط.



get_img