غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ملياردير أميركي يتحدى ترامب بعد انسحابه من اتفاق باريس

شمس نيوز/ وكالات

وعد الملياردير الأميركي مايكل بلومبرغ، بتقديم 15 مليون دولار لدعم جهود الأمم المتحدة لمكافحة التغير المناخي، وذلك بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب انسحاب بلاده من اتفاق باريس حول المناخ الخميس الماضي.

وكان ترامب قد أعلن انسحاب بلاده من اتفاقية باريس للمناخ، ومؤكدًا في خطاب ألقاه من حديقة البيت الأبيض، أنه يرفض أي شيء يمكن أن يقف في طريق إنهاض الاقتصاد الأمريكي، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لإعطاء الولايات الأمريكية أولوية على باريس وفرنسا.

وأكد بلومبرغ، الذي عين موفدًا خاصًا للأمم المتحدة من أجل المدن والتغيرات المناخية، أن "الأميركيين لا ينسحبون من اتفاق باريس حول البيئة، بل على العكس، إننا ماضون قدمًا".

وأعلنت مؤسسة بلومبرغ للأعمال الخيرية التي أنشأها رئيس بلدية نيويورك السابق، في بيان مساء الخميس، أن الهدف هو دعم عمليات الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة حول المناخ "ومن ضمنها العملية الرامية إلى مساعدة الدول على تنفيذ التزاماتها في سياق اتفاق باريس حول المناخ عام 2015".

وجاء في بيان مؤسسة بلومبرغ أن "الأميركيين سيفون بالتزاماتهم وسيحترمون اتفاق باريس"، مضيفًا "ليس هناك ما يمكن أن تقوم به واشنطن لوقفنا".

وتصنف مجلة فوربز الملياردير البالغ من العمر 75 عامًا في المرتبة الثامنة بين كبار أثرياء العالم.