غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصادر: كيري يقنع الرئيس بعدم طرح خطته

شمس نيوز/ واشنطن

قالت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى "ان اجتماع الرئيس محمود عباس مع وزير الخارجية الامريكي كان صعبا بسبب اصرار وزير الخارجية الامريكي بمحاولاته لاقناع الرئيس محمود عباس بعدم طرح خطته السياسية لإنهاء الاحتلال امام الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي" وفق ما نقلت مصادر اعلامية امريكية.

وبحسب المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها فان الرئيس محمود عباس استقبل بمقر إقامته في نيويورك، الليلة الماضية، وزير الخارجية الأميركي جون كيري وبحث معه سبل التقدم بعملية السلام وصولا لتحقيق حل الدولتين مشيرا الى انه قدم للوزير الامريكي خطته لإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية.

واشارت المصادر الى ان الوزير الامريكي اشار للرئيس "الى اهمية ان يكون التوصل لإقامة دولة فلسطينية من خلال المفاوضات حتى لو انها كانت متعثرة في هذه الفترة".

مصادر امريكية اشارت الى ان الاجتماع بين الرئيس وكيري "كان صعبا حيث اصر كيري على تاجيل الرئيس لخطته لإنهاء الاحتلال كونه يسعى لتنفيذ تحرك يعتمد على افكار جديدة لتحريك السلام".

واوضحت المصادر ان التحرك يمكن ان يقوم على اساس خطة فرنسية تقوم على طرح قرار اممي متفق عليه مع الولايات المتحدة الامريكية لإقامة الدولة الفلسطينية.