غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تظاهرات تركية منددة بضربات التحالف الأمريكي على سوريا

شمس نيوز خاص

خرج عشرات الشبان الأتراك بمظاهرات جابت شوارع اسطنبول تنديداً بالقصف الجوي الأمريكي والدول المشاركة فيه على الأراضي السورية، وتخلل المظاهرات وقفات احتجاجية تحدث خلالها المنظمين بخطابات أوضحوا سبب معارضتهم لما أسموه العدوان الأمريكي على الأبرياء في سوريا.

وفي إحدى الوقفات الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية بمنطقة غلطة سراي ذكر المشاركون أن القصف الأمريكي تسبب بمجزرة في إحدى المدارس الثانوية في سوريا، وأن ثمانية أطفال من بين 55 شخصاً قد لقوا مصرعهم في اللحظة الأولى للقصف.

وتحدث مراد اوزير الذي كان يرأس إحدى هذه التظاهرات بأن أكثر من 300 ألف مدني سوري لقوا حتفهم ذبحاً على أيدي النظام السوري فيما لم تحرك الإمبريالية الأمريكية ساكنا لردع النظام عن مجازره طيلة السنوات الثلاثة الماضية.

وقال اوزير أن الهدف الحقيقي من وراء الهجمات الأمريكية ومن تحالف معها من الأنظمة الديكتاتورية الغربية هو الشعب السوري والثورة السورية، وأن الهجمات الأخيرة كشفت عن الوجه القذر للولايات الأمريكية، حسب تعبيره.

وردد المشاركون هتافات عديدة كان من بينها "أمريكا القاتلة أخرجي من سوريا، تسقط الامبريالية الأمريكية، المقاومة الإسلامية ستنتصر".

فيما أكد المشرفون على التظاهرات أنها ستستمر وأن صلاة الغائب على أرواح ضحايا القصف الأمريكي ستعقد يوم الجمعة القادم بعد الظهر في مسجد الفاتح وسط اسطنبول.