غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (بالفيديو) الجيش الأميركي يجري اختبارًا لشاحنات عسكرية ذاتية القيادة

شمس نيوز/ وكالات

ذكرت وسائل إعلام أميركية، بأن من المقرر أن تقوم قافلة من الشاحنات ذاتية القيادة التابعة للجيش الأميركي برحلة على طول قطاع من الطريق العام في ميشيغان هذا الشهر، كجزء من تجربة المركبات العسكرية بدون سائق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المركبات التي ستستخدم في التجربة سوف تكون شاحنات عسكرية مسطحة، فإنه يمكن أيضاً تطبيق هذه التكنولوجيا على الدبابات والعربات المدرعة.

وذكر مصدر بالجيش الأميركي، أن الهدف المستقبلي من هذه الاختبارات هو إرسال شاحنات ذاتية القيادة لتخوض أي سيناريوهات خطيرة بدلاً من أن تعرض حياة الجنود للخطر.

وأضاف، أنه نظراً لقوانين الطرق الحالية، فإن كل مركبة في الاختبار سيكون لها شخص يجلس وراء عجلة القيادة، ولكن التكنولوجيا المستقلة سوف تستخدم أجهزة الاستشعار لمساعدتها على البقاء على الطريق، وسوف تستخدم كل شاحنة نظام التحكم في السرعة التكيفي والمساعدة في الحفاظ على البقاء داخل الحارة للمواصلة ضمن القافلة.

ويقول رئيس قسم أبحاث الجيش، بول روجرز، إن مرحلة الاختبار هذه قد بلغت مرحلة التخطيط.

وذكرت صحيفة "تايمز هيرالد" في بورت هورون أن الاختبار على الطريق السريع رقم 69 بين الولايات في ميشيغان ستكون أول مرة يأخذ فيها الجيش سياراته ذاتية القيادة على الطرق العامة.