غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لماذا أطلقت بلاك بيري هاتفاً بحجم "جواز السفر"؟!

شمس نيوز/نيويورك

أطلقت شركة بلاك بيري الكندية هاتفها الذكي الجديد والذي يحمل اسم "باسبورت" بحجم جواز السفر الأمريكي مربع الشكل، خلال حدث خاص بالشركة عقدته في ثلاث دول كبرى بشكل متزامن في تورونتو ولندن ودبي.

وتهدف الشركة بإطلاقها هاتفاً في حجم جواز السفر إلى توفير تجربة قراءة وكتابة سلسة ومريحة بفضل الشاشة المربعة الشكل التي تدعم اللمس ولوحة المفاتيح المريحة التي تمنح أداء عالياً وقدرة على التنبؤ بالكلمات.

ويأتي الهاتف الجديد بالمواصفات التالية:

1- بشاشة عرض قياس 4.5 بوصة بدقة وضوح 1440×1440 بكسل بكثافة بكسلات تبلغ 453ppi، مزودة بطبقة حماية من غوريلا.

2- ينبض من الداخل بمعالج رباعي النواة "سناب دراغون 801" بتردد 2.2 غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية 32 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر منفذ البطاقة الخارجية "مايكرو إس دي".

3- يحتوي على كاميرتين إحداهما خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع خاصية التثبيت البصري، والأخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل، وبالتالي لم تضع الشركة في الاعتبار ميزة التصوير الذاتي "سيلفي".

4- يتضمن بطارية تعد أكبر بطارية موجودة داخل هاتف ذكي في السوق، بسعة قدرها 3450 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، وتقدم 30 ساعة من الاستخدام العادي والتصفح معاً.

وبمقارنته بهاتف أبل الجديد "آي فون 6"، فإن الصورة أدناه توضح بالتفصيل الاختلافات الواضحة جلياً بين الجهازين، علماً بأن كلا الهاتفين يدعمان تقنية الاتصال قريب المدى أي القدرة على الدفع الإلكتروني عبر الهاتف، ويتفوق الهاتف الكندي على الأمريكي من ناحية الكاميرا ودقتها الأعلى، بحسب ما ورد في موقع "كمبيوتر وورلد" المعني بالأخبار التقنية.