غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مجدلاني: خطاب هنية يمثل تأكيد على مشروع حماس "الانفصالي"

شمس نيوز/ رام الله

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، أن ما جاء في خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمس، أنه يمثل تأكيدًا على مشروع حماس "الانفصالي"، باستمرار تمسكها بقطاع غزة، مؤكدًا أن "خطاب حماس قطع الطريق أمام كل الجهود التي تبذل لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة".

وقال مجدلاني خلال حديثه لوسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، "إن حماس لا تقبل الشراكة مع الحركة الوطنية الفلسطينية، وأنها اتجهت لدحلان الذي كانت تعتبره ذريعة الإرهاب".

وأضاف مجدلاني، أن دحلان امتداد لسياسة إقليمية عربية، وفلسطين أكبر بكثير من أن تستخدم لخدمة طرف، لافتًا إلى أن تقارب مصر وحماس هو اتفاق أمني بالدرجة الأساسية، "وهو ما كانت حماس تتهرب منه بالسابق سواء لضغوطات من قطر أو لرهانات على عوامل أخرى"، وفق قوله.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى، أن حماس اضطرت الآن تحت ضغط الظروف والمأزق الذي تواجهه في ضوء أزمة قطر، لتقديم التنازلات الأمنية المطلوبة خاصة فيما يتعلق بعدم التدخل بشأن مصر الداخلي"، مؤكدًا على أن القيادة الفلسطينية ليست ضد حفظ أمن مصر وإغلاق كل منافذ "تمويل الإرهاب".