غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر شحادة لـ"شمس نيوز": متفائلون بإتمام المصالحة ونلمس نفساً إيجابياً لدى حماس

جميل شحادة

شمس نيوز/ قاسم الأغا

رحب الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، جميل شحادة، باستعداد حركة حماس لاستقبال وفد منظمة التحرير في قطاع غزة لبحث ملف المصالحة الداخلية مطلع الأسبوع المقبل.

وقال شحادة في تصريح خاص لـ" شمس نيوز": جاء الوفد ليؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الوطنية من خلال تنفيذ ما تم التوقيع عليه في اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة"، مشيراً إلى أن الوفد متفائل بإتمام المصالحة وسيعمل كل ما بوسعه من أجل طي هذه الصفحة السوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني.

وأضاف الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية: هناك نفس إيجابي لدى الإخوة في حركة حماس، ونأمل أن يترجم هذا النفس عملياً على أرض الواقع من خلال الاتفاق على تشكيل حكومة التوافق الوطني والذهاب إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية خلال المرحلة القادمة".

وكان رئيس الوزراء في الحكومة بغزة، إسماعيل هنية، رحب بوصول وفد المصالحة إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل. وجاء ترحيب هنية خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الأحد مع عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني"فتح".

وكان الرئيس محمود عباس، قد شَكَل  لجنة مكونة من خمس قيادات أبرزهم عزام الأحمد لزيارة غزة وبحث ملف المصالحة الداخلية.

ويضم الوفد أيضا كلا من مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الشعبية، ومنيب المصري رئيس المنتدى الوطني وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب وعضو القيادة الفلسطينية جميل شحادة عن الجبهة العربية الفلسطينية.