غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لليوم الخامس.. السلطة تعتقل طبيبًا بمستشفى في رام الله على خلفية رأي

شمس نيوز/ رام الله

تعتقل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، الطبيب عماد الدين المصري، في مستشفى رام الله رغم تدهور حالته الصحية، منذ 4 أيام.

وقالت عائلة الطبيب، إن المصري وهو من مدينة غزة أصلًا، يقع رهن الاعتقال منذ الخميس الماضي ويعاني وضعًا صحيًا خطيرًا دون معرفة الأسباب الحقيقية لاعتقاله.

وأضاف شقيقه، أن الأجهزة الأمنية اقتادت الطبيب المصري من وحدة العناية المكثفة للتحقيق معه، ونقلوه لوحدة الخدمات العسكرية، حيث انتكست حالته الصحية مجددًا ونقل إلى قسم الطوارئ بمستشفى رام الله.

وأشار شقيقه إلى، أن الأطباء أجروا له صورة طبقية، وأن هناك تخوف من تعرضه لجلطة على القلب، في الوقت الذي تتواجد فيه عناصر من الأجهزة الأمنية بالمكان وتحاصر غرفته، مضيفًأ "نحمل الأجهزة الأمنية المسئولية الكاملة عن حياته".

وأكدت العائلة، أنه لا اتهامات رسمية من الأجهزة الأمنية بحق الطبيب المصري، مشيرةً أن لديها تسجيل صوتي لأحد مسئولي الأجهزة الأمنية يتضمن طلبًا من المصري بالقول: "تضلش تحكي عالسلطة".

ونوهت إلى، أن نجلهم معتقل على خلفية آرائه عبر فيسبوك، ووقوفه المساند لأهالي قطاع غزة في أزماتهم، حيث خرج برفقة زوجته وبناته للاعتصام أمام المقاطعة احتجاجًا على قطع رواتب موظفي غزة.