غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اجتماع "غير معلن" بين ترامب وبوتين خلال قمة العشرين بألمانيا

شمس نيوز/ وكالات

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتماعا ثانيا لم يُكشف عنه سابقا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين في ألمانيا في وقت سابق من هذا الشهر، بحسب ما كشفت مصادر.

وعقد الزعيمان محادثات خاصة بعد جلسة رسمية، لكن لم يُكشف عن تفاصيل هذه المحادثات.

ووصف ترامب تقارير حول "عشاء سري" مع نظيره الروسي بأنها "أخبار كاذبة".

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الاجتماع الثاني كان "حوارا مقتضبا."

وتخضع العلاقة بين ترامب وبوتين لمراقبة شديدة في الولايات المتحدة وسط مزاعم بوجود تواطؤ بين روسيا وحملة ترامب الانتخابية.

وتعتقد المخابرات الأمريكية أن روسيا ساعدت ترامب في الانتخابات الرئاسية التي أجريت العام الماضي، وهو ما تنفيه روسيا. ونفى ترامب أيضا وجود أي تواطؤ مع روسيا.

وعُقد الاجتماع الثاني خلال حضور الزعيمين مأدبة عشاء خاصة لرؤوساء الدول في قمة مجموعة العشرين التي استضافتها مدينة هامبورغ الألمانية.

وكان الرئيس الأمريكي بمفرده في هذا الاجتماع، وكان بوتين برفقة مترجمه الرسمي فقط، وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن هذا الاجتماع استمر ساعة.

والرواية الوحيدة لتفاصيل الاجتماع التي قُدمت لمسؤولي البيت الأبيض كان مصدرها ترامب نفسه، إذ أنه لم يشارك أي من مساعديه في الحوار.

وجاء تأكيد البيت الأبيض بعد أن كشفت تقارير إعلامية عن هذا الاجتماع. ووصف مسؤول أمريكي المقابلة بأنها كانت "حوارا مقتضبا"، وليس "اجتماعا ثانيا" بين الرئيسين.

وأضاف المسؤول بأنه جرى الاستعانة بمترجم روسي لأن المترجم الأمريكي الذي كان موجودا على مأدبة العشاء لم يكن يتحدث الروسية.

وكان آيان بريمر، رئيس مجموعة "يوراسيا" ومقرها الولايات المتحدة، هو أول من كشف عن هذه المحادثات في نشرة إخبارية لعملائه. وأوضح بريمر أن ترامب وبوتين تحدثا "بشكل خاص وودي"، وأن عدم وجود مترجم أمريكي أثار الدهشة على مأدبة العشاء.

وأضاف مسؤول البيت الأبيض أن "التلميح" بأن الحكومة الأمريكية "حاولت أن "تخفي عقد اجتماع ثان (بين الزعيمين في ألمانيا) هو (تلميح) كاذب وخبيث وسخيف".


نقلاً عن: BBC عربي