غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الكابينت" يعقد اجتماعًا اليوم الأحد لبحث الأوضاع في الأقصى

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

من المقرر، أن يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، اليوم الأحد، جلسة جديدة للتداول في التصعيد الأمني الحاصل في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

فيما يتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا، غدًا الاثنين، لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتزايدت التوترات منذ أيام عقب قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تركيب بوابات الكترونية في مداخل المسجد الأقصى، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في كافة الأراضي الفلسطينية أسفرت عن استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة أكثر من 390 آخرين، يومي الجمعة والسبت، ومقتل ثلاثة مستوطنين في مستوطنة "حلاميش" في عملية طعن، مساء الجمعة.

وفي سياق ذلك، قال عضو الكابينيت الوزير يوءاف غالانت، للقناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، مساء أمس، إن وضع البوابات الالكترونية عند مداخل الحرم القدسي "تشعل الوضع".

وأضاف أن "علينا إزالة أجهزة كشف المعادن هذه" زاعما أن هذه الأجهزة "يستخدمها الشارع العربي، المحرضون والعالم العربي من أجل مناكفتنا على أمر صحيح نفعله".

وتتهم وسائل إعلام عبرية، نتنياهو بأنه قرر وضع البوابات الالكتروني في الحرم القدسي وتجاهله تحذيرات جهاز الأمن العام (الشاباك) والجيش الإسرائيلي من أن وضع هذه البوابات يصعد التوتر في الشارع الفلسطيني والعربي والإسلامي.

وترددت منذ أمس أنباء في وسائل الإعلام العبرية، عن أن إسرائيل تدرس إزالة البوابات الالكترونية واستخدام بدائل لها، لكن الشرطة الإسرائيلية لم تؤكد ذلك حتى اللحظة.