غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (حصاد) اعتقال 9 مواطنين بينهم والد الشهيد غنام ومواجهات ليلية خلفت 18 مصابًا

شمس نيوز/ خاص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة اعتقال ودهم في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مراسلة "شمس نيوز"، في الضفة الغربية، أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين من مدن بيت لحم والخليل والقدس ونابلس المحتلة.

فمن مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال حسن أبو غنام والد الشهيد محمد أبو غنام الذي ارتقى يوم الجمعة، من بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد علي عيسى "٣١ سنة" ، بعد مداهمة وتفتيش منزله في بلدة الخضر ببيت لحم، إضافة لاعتقالها كلا من الفتى حسين العمور ، من بلدة تقوع والشاب عماد عودة أبو عجمية والشاب مهند قوار من مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عز أحمد محمود حمامرة "٣٧ عاما" بعد مداهمة و نفتيش منزله ببلدة حوسان غرب بيت لحم.

ومن مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقة الشهيد باسم أبو سريه ونجلها خميس، من منزلهما بشارع السكة بعد مداهمته.

عن أمس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، طفلًا فلسطينيًا من قرية جيوس شرقي مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، عقب إصابته بالرصاص.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت في "جيوس" قرب جدار الفصل العنصري، أصيب خلالها الطفل محمود محمد إسماعيل قدومي (12 عامًا) بالرصاص الحي؛ قبل اختطافه من قبل الاحتلال.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية التابعة لجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" الإسعافات اللازمة للطفل قدومي، وقامت باعتقاله ونقله إلى جهة غير معلومة.

وأفاد "الهلال الأحمر" بأن طواقمه الطبية تعاملت مع 18 إصابة؛ ثلاثة منها بالعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط و15 حالة اختناق الغاز المسيل للدموع.

وكانت قوات الاحتلال، قد قمعت مسيرة متظاهرين قرب جدار الفصل العنصري في بلدة جيوس شرق قلقيلية، ما أدى لاندلاع مواجهات "عنيفة" في المكان.

وأصيب ستة فلسطينيين، مساء أمس، خلال مواجهات اندلعت في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر طبية تابعة لـ "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن خمسة مواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المُدمع، وسادسًا بعيار معدني مغلف بالمطاط، خلال مواجهات قلنديا.

وبيّن شهود العيان، أن المواجهات اندلعت عقب قمع الاحتلال لمسيرة تضامنية نُصرة للمسجد الأقصى، كانت قد انطلقت وسط مخيم قلنديا بمشاركة مئات الفلسطينيين.