غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو يطمئن حارس السفارة الإسرائيلية بعمان: سنعيدك إلى الديار

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

تبذل وزارة الخارجية الإسرائيلية والأجهزة الأمنية جهودًا حثيثة، لاحتواء الأزمة الدبلوماسية التي تفجرت عقب إقدام حارس أمن إسرائيلي بسفارة الاحتلال في عمان على قتل مواطنيْن أردنيين، بزعم أنه هاجمه بمفك براغي.

وذكرت صحيفة "هارتس" العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية تحدث إلى حارس الأمن وإلى السفيرة عينات شلاين وشدد على أن الحارس لديه حصانة من الاستجواب والمحاكمة.

وطمأن نتنياهو الحارس بالقول، إنه سيعيده إلى الديار، مؤكدًا رفضه تسليمه للسلطات الأردنية لإجراء تحقيق بالواقعة؛ إذ أنه "يتمتع بحصانة دبلوماسية".

وترفض السلطات الأردنية إجلاء موظفي السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمان قبل التحقيق معهم، وذلك في أعقاب حادث إطلاق النار الذي وقع في مبنى تابع للسفارة مساء أمس الأحد، وأسفر عن مقتل أردنيين وإصابة إسرائيلي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن موظفي السفارة الإسرائيلية محاصرون داخلها بعد تطويق قوات الأمن الأردني مبنى السفارة حيث ترفض السلطات الأردنية إجلاءهم إلى إسرائيل قبل التحقيق معهم ومع رجل أمن السفارة المتورط في الحادث.

وعلى صلة، توجه وفد إسرائيلي رفيع المستوى إلى العاصمة الاردنية عمان من أجل بحث سبل احتواء الأزمة مع الجهات الاردنية.

ويريد الأردن إجراء تحقيق مع ضابط الأمن الذي أطلق النار وتسبب بمقتل مواطنين أردنيين داخل مبنى للسكن تستخدمه السفارة، وأن الأردن بالمقابل يرفض السماح للعاملين في السفارة بالخروج والمغادرة.