غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بكيرات لـ" شمس نيوز": الوضع في الأقصى معقد ومستمرون في الاحتجاج

شمس نيوز/خاص

قال مدير التعليم والتأهيل بالمسجد الأقصى د. ناجح بكيرات، اليوم الثلاثاء، إن المرجعيات الدينية قررت إبقاء الحال على ما هو في المسجد الأقصى واستمرار الاعتصام و الصلاة على أبواب المسجد، بالإضافة لتكليف دائرة الأوقاف بتقديم تقرير تفصيلي لما يجري على الأبواب، لافتًا إلى أنه على ضوء التقرير سيتم اتخاذ القرارات المناسبة.

وأوضح بكيرات في اتصال هاتفي مع "شمس نيوز"، أنه إذا كانت نتائج التقرير إيجابية وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الرابع عشر من يوليو/تموز، فإن المرجعيات ستعيد الأمور كما كانت، وإذا كانت نتائج التقرير سلبية فالمرجعيات ستستمر في الاحتجاجات.

وعن صورة الأوضاع بالمسجد الأقصى، بيّن بكيرات، أن الوضع على أرض الواقع في المسجد كما الشابق، وأن إسرائيل أزالت البوابات الالكترونية وأبقت الجسور، بالإضافة على أنها قامت بأعمال إضافية، مشيرًا إلى أن هناك محاولة لتركيب كاميرات إضافية على أبواب المسجد الأقصى المبارك .

وأضاف، " نحن أمام وضع معقد وليس سهلًا، ما لم تقم إسرائيل بالتزاماتها بشكل كامل أعتقد أن الأمور لن تتغير".

وأكمل "في حال رجعت إسرائيل عن قراراتها، ستعود الأمور إلى الهدوء فورًا، لأن ما جرى هو نتاج الإجراءات الإسرائيلية بالأقصى، أما حال استمرت ألاعيب الاحتلال فأن الموقف واضح لن نتراجع حتى تتراجع إسرائيل".

ومنذ أكثر من أسبوع تشهد القدس احتجاجات ومواجهات بين القوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين احتجاجًا على نصب إسرائيل بوابات فحص إلكتروني على مداخل المسجد الأقصى ليمر منها المصلون؛ وهو ما يعتبره الفلسطينيون محاولة من إسرائيل لفرض سيادتها على المسجد.