غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البرغوثي : المقاومة أقصر الطرق للاستقلال

شمس نيوز/رام الله

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير في سجون الاحتلال مروان البرغوثي، اليوم الاثنين، إن خيار المقاومة والانتفاضة كان أقصر الطرق لإنجاز الحرية والعودة والاستقلال.

وأضاف البرغوثي في بيان له من سجن "هداريم" الإسرائيلي، بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لانطلاقة الانتفاضة الثانية:

" أن الرهان على المفاوضات لاسترداد الحقوق الوطنية هو رهان مبني على الأوهام، وأثبتت تجربة 20 عاما من المفاوضات فشل هذا الرهان".

وتابع:" فالمفاوضات لا جدوى منها ما لم تلتزم حكومة إسرائيل رسميا بإنهاء الاحتلال والقبول بالانسحاب لحدود عام 1967، والاعتراف بحق شعبنا في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والاعتراف بحق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم".

ودعا البرغوثي إلى صياغة استراتيجية وطنية موحدة وواضحة وتهدف إلى تحقيق الأهداف الوطنية، وذلك من خلال نقل الملف الفلسطيني إلى الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ورعايتها لأية علمية سلمية.

وطالب بوقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع إسرائيل، ودعوة الأجهزة الأمنية للقيام بدورها في حماية الشعب الفلسطيني، واعتبر أن خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خطوة في الاتجاه الصحيح، داعيا إلى ضرورة تعزيز ودعم حكومة التوافق الوطني، وذلك لفتح المجال أمام إعمار قطاع غزة.