غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الرئيس يوافق على الترقيات لـ"العسكر" والمدنيين بغزة يطالبون معاملتهم بالمثل

 

رام الله / شمس نيوز

 قال الناطق باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري، الأحد، أن الرئيس محمود عباس وقع على نشرة الترقيات المالية والإدارية لكافة العساكر داخل وخارج الأراضي الفلسطينية بمن فيهم من يسكنون قطاع غزة.

وأضاف "هذه الترقيات المستحقة للعساكر متوقفة منذ ثلاثة أعوام ونصف، وبعض العساكر وصل إلى الترقية الثانية دون أن يحصل على الترقية الأولى بسبب التأخير الناتج عن الضائقة المالية التي تمر بها السلطة".

وبين أن هذه الترقيات تشمل جميع الضباط وضباط الصف، مشيراً إلى أن هذه الترقيات كان يعلن عنها مرتين في العام شهري كانون الأول وتموز. 

وكانت سلسلة من المطالبات التي وصلت للقيادة الفلسطينية لتطبيق الترقيات الخاصة بالعسكريين ورجال الأمن سواء بغزة أو رام الله .

 وقالت صفحة رواتب دولة فلسطين ": إن نشرة الترقيات العسكرية ستنشر الأسبوع المقبل. وستكون ماليا على راتب شهر 5 وبأثر رجعي من 1/1/ 2014


وأوضحت الصفحة أن الترقيات ستكون من رتب عريف وحتى عميد... بأثر رجعي لكافة العسكريين (ضفة - غزة) وستشمل كل من له استحقاق حتى تاريخ 1/1/2014 ، كما ستعتمد الترقيات مالياً في راتب شهر 5/2014 بأثر رجعي اعتباراً من 1/1/2014.

ومن جهتهم ، دعا موظفو الخدمة المدنية في قطاع غزة الرئيس محمود عباس لإلغاء قرار وقف ترقيات موظفي غزة المدنيين الذي تتذرع فيه وزارة المالية منذ لوقف تنفيذ ترقياتهم مالياً رغم صدورها من ديوان الموظفين إداريا.

وقال عدد من الموظفون أنهم استحقوا الترقيات وصدرت لهم من ديوان الموظفين إلا أنهم فوجئوا بوقف تنفيذها من قبل وزارة المالية مع انه يتم تطبيق الترقيات لموظفي الضفة بذريعة أنهم عاملون، ويضيفوا ورغم إرسال عدد كبير من المؤسسات إفادات بان موظفيها قائمين على رأس عملهم إلا أن وزارة المالية لم تتعامل مع ذلك مصرة على التمييز بين موظفي غزة والضفة المدنيين.

وطالب الموظفون بتنفيذ الترقيات تلقائيا لموظفي قطاع غزة كافة سواء ممن يعملون أو لا يعملون لأنهم التزموا بقرار الشرعية.