غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أمير الكويت يوفد مبعوثين للسعودية ومصر بشأن أزمة الخليج

شمس نيوز/ وكالات

توجه مبعوثان لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، اليوم الاثنين، إلى السعودية ومصر حاملين رسالتين خطيتين بشأن الأزمة الخليجية، وذلك بعد تسلم الأمير رسالة اليوم من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. في حين يصل الكويت مبعوثان أميركيان لبحث الأزمة.

وغادر مبعوثا أمير الكويت -وهما وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبد الله الصباح- متوجهين إلى السعودية لتسليم رسالة خطية من الأمير إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، ثم إلى مصر لتسليم رسالة مماثلة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بأن وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل التقى أمير الكويت ونقل إليه رسالة من بوتفليقة، ثم التقى رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح. لكن لم تتسن معرفة تفاصيل ما دار خلال الاجتماع الذي تناول الأزمة الخليجية الراهنة بين قطر والدول الأربع التي تفرض على الدوحة حصارا، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وكان مساهل قد وصل الكويت مساء أمس الأحد قادما من الدوحة، ضمن زيارة إلى المنطقة شملت أيضا كلا من الإمارات والسعودية ومصر وعُمان.

ومن المقرر أن يصل الكويت اليوم المبعوثان الأميركيان تيم لينديركين والجنرال المتقاعد أنتوني زيني، في مستهل جولة تشمل كذلك السعودية وقطر والإمارات.

وقال مراسل الجزيرة سعد السعيدي إن المبعوثيْن الأميركيين سيحاولان الضغط على أطراف الأزمة للجلوس إلى طاولة الحوار، كما سيلتقيان أمير الكويت لإطلاعه على ما يحملان من أفكار جديدة بشأن الأزمة، قبل أن يتوجها إلى السعودية ثم قطر فالإمارات.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أعلن الأسبوع الماضي عن إيفاد مساعده لينديركين والجنرال زيني إلى الخليج، لمواصلة الضغط على الأطراف المعنية لإنهاء الأزمة.

الجزيرة نت