غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قطر تستخدم مسارات جديدة في الملاحة الجوية جراء استمرار الحصار

شمس نيوز/الدوحة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، أمس الإثنين، بدء الطيران القطري والعالمي استخدام مسارات جوية جديدة في رحلاتها، في ظل استمرار إغلاق منافذ البلاد الجوية والبحرية والبرية، على خلفية الأزمة بين الدوحة ودول عربية.

وقال رئيس الهيئة، عبد الله بن ناصر السبيعي، في بيان، إنه جرى " تفعيل مسار مهم بالنسبة للطيران القطري، وذلك عبر المياه الدولية المسؤولة عنها دولة الإمارات في الخليج العربي".

وأضاف، أن أغلب المسارات التي طلبتها دولة قطر من المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) تم تشغيلها، سواء في الخليج العربي أو بحر العرب وخليج عمان، مشيرًا إلى أن هيئة الطيران المدني تعمل على دراسة مسارات جديدة عبر المياه الدولية.

وقال، إن المسارات الجديدة التي تم اعتمادها تعطي "المزيد من الراحة والمزيد من تحقيق الأمن والسلامة الجوية للطائرات المستخدمة لها."

وفي الخامس من يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وأغلقت كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع الدوحة.

قطع العلاقات جاء بدعوى دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة، وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.