غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الوزير السقا لـ"شمس نيوز": نبذل قصارى جهدنا لدفع رواتب موظفي غزة

شمس نيوز/عبدالله عبيد

أكد وزير العدل في حكومة التوافق الوطني سليم السقا أن حكومته تعاني من ضائقة مالية خانقة، مشيراً إلى أنها بحاجة إلى دعم الدول المانحة.

وقال السقا خلال اتصال هاتفي لمراسل "شمس نيوز" أن : الحكومة تبذل قصارى جهدها وتتصل مع جميع الجهات من أجل توفير الأموال اللازمة لدفع رواتب موظفي قطاع غزة".

وأضاف: حكومة التوافق تعاني من ضائقة مالية وهي بحاجة للدعم من الدول التي ستقدم هذه الرواتب"، لافتاً إلى أنها على تواصل دائم مع الإخوة القطريين، من أجل توفير هذه الرواتب وفي "حال تم استلام هذه الرواتب سيتم تسليمها".

من جهة أخرى، بيًن وزير العدل في حكومة الحمدلله أن الحكومة بعد اتفاق القاهرة الأخير بين "حماس وفتح"، ستقوم باستلام المهام وأدائها على أكمل وجه بكل ما يمكن، من أجل التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني.

وطالب السقا الكل الفلسطيني بالوقوف مع حكومة التوافق وإنجاحها، متابعاً "لا بد أن هناك مسؤوليات كثيرة ملقاة على عاتق هذه الحكومة، وهي بحاجة لدعم ومساندة جميع فئات شعبنا الفلسطيني كي تتمكن من أداء مهامها، والحكومة جادة تماماً في القيام في كافة واجباتها حسب اتفاق القاهرة".

وقال: الحكومة بحاجة إلى التمويل اللازم لإعادة إعمار قطاع غزة، وبحاجة إلى رفع الحصار الظالم عن القطاع، حتى تتمكن من إدخال المواد اللازمة لإعادة الإعمار"، لافتاً إلى أنها ستشارك بوفد مشكل من رئيس الوزراء وخمس وزراء في مؤتمر المانحين المقرر عقده بالقاهرة في الثاني عشر من أكتوبر الجاري.

وحول إدارة معبر رفح، أوضح الوزير السقا أن معبر رفح موضوع مصري فلسطيني، وهو بحاجة إلى اتفاق سياسي بين الحكومة المصرية والفلسطينية من أجل وضع الآليات اللازمة لإدارته وتسلمه بالكامل.