غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السعودية تضع جملة تسهيلات أمام حجاج قطر والأخيرة تشكرها

شمس نيوز/ وكالات

كشف الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني بعد لقائه العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في طنجة عن تسهيلات سعودية جديدة للقطريين، مشيرًا إلى أن العاهل السعودي وافق على تخصيص غرفة عمليات بطاقم سعودي تتولى شؤون القطريين حجاجًا وغير حجاج تحت إشراف الشيخ عبد الله آل ثاني.

وسبق هذا الإجراء العديد من الخطوات لتوفير الراحة للحجاج القطريين منذ دخولهم إلى الأراضي السعودية وحتى مغادرتها بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين.

وذكرت مصادر سعودية رسمية، أن عدد من عبر منفذ سلوى من الحجاج القطريين حتى السبت قارب الـ200، أتى أغلبهم في مركبات خاصة. وأعلنت مديرية جوازات المنفذ أنها جاهزة لخدمتهم على مدار الساعة وأيًا كان عددهم.

وشكر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، أمس الجمعة، عبر حسابه الرسمي على "توتير"، العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ونائبه محمد بن سلمان على قبول وساطته بشأن تسهيل مرور الحجاج القطريين برًا وبحرًا.

ونشر عبدالله بن علي آل ثاني عدة تغريدات عبر حسابه في توتير، حول قبول العاهل السعودي طلبه تخصيص غرفة عمليات خاصة تتولى شؤون القطريين في ظل قطع العلاقات، وقام بنشر رقم الهاتف الخاص بالغرفة وهو 00966122367999، وذلك لمساعدة القطريين حجاجًا وزوارًا لتسهيل تواصلهم مع أقاربهم في المملكة العربية السعودية.

وتشهد العلاقات بين البلدين توترًا شديدًا، بعد إعلان 4 دول عربية من ضمنها السعودية، محاصرة قطر، على خلفية "دعمها الإرهاب".


e8b603c0-4b3b-4cd1-af56-a9270acc57a0.JPG