غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مليون و250 ألف طالب يتوجهون إلى المدارس في الضفة والقطاع

شمس نيوز/غزة

مع بداية العام الدراسي الجديد، يتوجه اليوم الأربعاء نحو مليون و250 ألف طالب إلى 3 آلاف مدرسة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بحسب وزارة التربية والتعليم.

وأشارت وزارة التربية، أنها ستفتتح 25 مبنى مدرسي جديد، منها 10 مبان في قطاع غزة، وترميم وتجهيز 70 مدرسة في الضفة والقطاع تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.

وفي السياق، حث مدير تربية بيت لحم، سامي مروّة، مدراء المدارس على التقيد بمعايير السلامة العامة في المدارس وتفقد كافة مرافق المدرسة والحرص على تعزيز الطلبة وتوفير الرعاية والتعزيز للطلبة وخاصة طلبة المرحلة الاساسية وترغيبهم في المدرسة.

وأكد مروة خلال الاجتماع السنوي لمدراء المدارس الحكومية والخاصة، على الالتزام والتقيد بكافة التعليمات والقوانين التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي وتطبيق كافة مظاهر السيادة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق برفع العلم الفلسطيني والنشيد الفلسطيني في بداية اليوم الدراسي.

ودعا أيضًا، إلى تكثيف العمل لإنجاح النشاط الحر في جميع المدارس بعد الحصة السابعة، مشيرًا الى تشكيل لجنة من المديرية لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج هذا بالإضافة الى التواصل والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف زيادة مساحة التعاون والدعم لخدمة مجال التعليم التقني ورقمنة التعليم.