غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "غوتيريش" يزور الكويت والأراضي المحتلة الأسبوع المقبل

شمس نيوز/ نيويورك

من المقرر أن يغادر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نيويورك، مساء اليوم الجمعة، للقيام بجولة شرق أوسطية تشمل الكويت والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح المتحدث باسم غوتيريش ، استيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، الخميس، أن "الكويت ستكون المحطة الأولى في زيارة الأمين العام، حيث سيعقد لقاءً الأحد المقبل، مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ومسؤولين كبار آخرين".

وأردف قائلا "يعتزم الأمين العام، خلال اجتماعاته في الكويت، مناقشة الحالة في المنطقة، كما سيقدم شكره للكويت على سخائها الكريم للقضايا الإنسانية".

ومضي قائلا: وفي مساء نفس اليوم، سيتوجه غوتيريش، إلى إسرائيل وفلسطين، حيث سيلتقي كلا من القيادتين الإسرائيلية والفلسطينية، وسيبحث معهما سبل إحياء عملية السلام، فضلا عن تفقد إحدى المنشآت التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وتابع "من المهم أن يجدد غوتيريش، خلال الزيارة التأكيد على التزام الأمم المتحدة بالعمل مع الطرفين من أجل التوصل إلى إيجاد حل شامل للمشكلة".

ورفض دوغريك، تأكيد ما إذا كان غوتيريش، يعتزم التوجه إلى قطاع غزة خلال زيارته للمنطقة، واكتفى بقوله "لا نعرف حتى هذه اللحظة إن كان الأمين العام سيقوم بزيارة القطاع أم لا".

وتابع "طبقا لجدول الزيارة سيتواجد الأمين العام إلى إسرائيل ودولة فلسطين، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء القادمين، وسيعود إلى نيويورك في 30 أغسطس الجاري".