غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر النائب الشاعر: بوادر مصالحة قريبة وملفات "مهمة" ستنجز قبل العيد

شمس نيوز/ رام الله

قال النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي د. ناصر الدين الشاعر، إن حماس في غزة جنحت إلى الخيار الأصعب في التفاهم مع القيادي المفصول من فتح محمد دحلان،" في الوقت الذي كان من الأسهل في التوجه إلى رئيس الكل الفلسطيني والذي يمثل جسم (فتح) محمود عباس، في سبيل تحقيق المصالحة الشاملة".

وأضاف الشاعر، أن حماس في غزة محاصرة, وكان الهدف من توجهها إلى دحلان, تحسين الظروف الصعبة التي تمر بها، مؤكداً أن حماس لا ترى الحل من خلاله وإن كانت خطوة مؤقتة.

 وأكد الشاعر، على أنه من الواجب الوقوف مع رئيس السلطة محمود عباس، وأهمية الذهاب إلى العالم, مضيفاً، أن هناك بوادر مصالحة قريبة بين حركتي حماس وفتح، مشيرًا إلى ان عدة ملفات مهمة سيتم إنجازها قبل عيد الأضحى.

ولفت إلى أن، كافة الفرص والظروف العربية والمحلية والعالمية مهيئة لصالح التوافق والتصالح، قائلاً "إنه في حال أضعنا الفرصة فإننا نستحق دخول موسوعة غينيس في إضاعة الفرص".

وأوضح الشاعر أن زيارته الاخيرة لعباس جاءت بعد اجراء "ابو مازن" فحوصاً طبية وكانت إنسانية بحتة، لكن  تباحث بعض المواضيع بشكل ودي، مؤكداً أن الزيارة شكلت بداية للتحركات في تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس.