غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قيادي في حماس يكشف عن مخطط أمريكي- فلسطيني لضرب المقاومة بغزة

شمس نيوز/ وكالات

كشف مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن وجود مخطط أمني أمريكي- فلسطيني مشترك، ويشرف عليه بشكل مباشر جهاز المخابرات الفلسطيني بالتعاون مع ودعم وكالة المخابرات الأمريكية (CIA)، من أجل ضرب وزعزعة المقاومة بغزة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لوسائل إعلام دولية، إن "الخطة التي تمولها السي آي إيه، تستهدف مشروع المقاومة الفلسطينية، ممثلاً بدرجة أولى بحركة حماس وقياداتها، ومعها فصائل فلسطينية أخرى في غزة تتبنى خيار المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح المصدر، أن من أهم مهمات تلك الخطة، جمع معلومات مفصلة عن المقاومة وقدراتها العسكرية وقادتها ورموزها العسكريين، مضيفًا "كما تعمل تلك الخطة على استهداف قادة الحركة والمقاومة بشكل شخصي وعائلي، والسعي الحثيث لتشويه تاريخهم النضالي، وذلك كما حصل مع عضو المكتب السياسي السابق لحركة حماس، زياد الظاظا".

وأشار إلى، أن هناك طاقم عمل كامل من المخابرات الأمريكية والفلسطينية، منظمًا في وحدات متخصصة في جمع المعلومات والرصد والتحليل، ومن ثم النشر الموجه الذي يستهدف كل من له علاقة بالمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب المصدر.

ونوه إلى، أن ما يقرر نشره من معلومات مفبركة عبر وحدة النشر المعتمدة في الخطة، أنه يتم عبر صفحات ومواقع إلكترونية (تعهد بنشر أسمائها فيما بعد) صممت خصيصًا لإحداث خلخلة في المجتمع الفلسطيني لضرب ثقة المجتمع بالمقاومة وحركة حماس من خلفها.

وذكر، بأن الخطة تسعى إلى إحداث حالة من الفوضى والإحباط داخل قطاع غزة، بالتزامن مع تلميع صورة رئيس السلطة محمود عباس، ونسب الانتصارات له ولفريقه كما حصل مؤخرًا في أحداث المسجد الأقصى المبارك الأخيرة، وفق قوله.