غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فتح: تصريحات بينيت خطيرة وتبين رفض إسرائيل لعملية السلام

شمس نيوز/ رام الله

وصفت حركة "فتح"، اليوم الأربعاء، تصريحات زعيم حزب "البيت اليهودي" الوزير "الإسرائيلي"، نفتالي بينيت، الأخيرة، بأنها خطيرة، وتعبر عن حقيقة الموقف "الإسرائيلي" الرافض للقانون الدولي و"السلام"، لافتةً إلى أن "إسرائيل" تصر على الاستيطان والاحتلال وتطبيق نظام "الأبارتهايد" ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحركة وعضو مجلسها الثوري، أسامة القواسمي، في بيان صحافي، إن المطلوب من المجتمع الدولي، وخاصة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وأمينها العام المتواجد حاليًا في المنطقة، أن يستمعوا جيدًا إلى هذه التصريحات التحريضية والعنصرية والمخالفة للقانون الدولي.

وأضاف القواسمي، أن هذه التصريحات "تدلل بشكل واضح على النهج الإسرائيلي الهادف لتدمير حل الدولتين، واستمرار مصادرة أراضي دولة فلسطين والاستيطان فيها، في مخالفة فاضحة لكل المواثيق والأعراف والقوانين والقرارات الدولية".

وأشار القواسمي إلى، أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 بعاصمتها القدس، وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة، هو أمر حتمي ومصلحة للجميع.

ونوه الناطق باسم "فتح" إلى، أن قيام الدولة الفلسطينية هو العامل والركيزة الأساسية لمحاربة "الإرهاب" و"التطرف" في العالم بأسره، "وواهم من يظن أنه سينجح في القضاء على الإرهاب في العالم دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين المعترف فيها بالأمم المتحدة"، وفق قوله.

وطالب القواسمي، كل المؤسسات الدولية، بأن تقف عند مسؤولياتها أمام هذه التصريحات الخطيرة، مؤكدًا أننا سنبقى نناضل من أجل الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي من أراضينا.