غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر العفو الدولية توجّه انتقادات للسلطة بشأن قمع الحريات

شمس نيوز/رام الله

دانت منظمة العفو الدولية، اعتقال منسق حركة "شباب ضد الاستيطان" الناشط، عيسى عمرو، أمس الإثنين، ووصفته بـ"الهجوم المشين على حرية التعبير".

وقالت نائبة المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو، مجدالينا مغربي، إن "اعتقال أحد مدافعي حقوق الإنسان الفلسطينيين لانتقاده السلطات الفلسطينية على الفيسبوك بمثابة هجوم مشين على حرية التعبير".

واعتقل جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، أمس الاثنين، الناشط عمرو على خلفية كتابة منشورات في صفحته على "فيسبوك" انتقد فيها اعتقال صحافي في إذاعة محلية على أيدي قوات الأمن الفلسطينية نفسها أول من أمس.

وحول ذلك قالت المنظمة الدولية، إن "ما يثير الاستهجان هو اعتقال أحد المدافعين البارزين عن حقوق الإنسان لمجرد إبداء رأيه على الإنترنت. ولا ينبغي أن يكون انتقاد السلطات جريمة جنائية. فاعتقال عيسى عمرو هو أحدث دليل على أن السلطات الفلسطينية مصممة على مواصلة حملتها القمعية ضد حرية التعبير".

وأضافت أنه "شهدنا تصعيدًا مقلقًا في الحملة التي تشنها السلطات الفلسطينية على حرية التعبير في الأشهر الأخيرة"، وطالبتها بـ" الإفراج فورًا، ودون قيد أو شرط، عن عيسى عمرو، ووضع حد لمضايقة وترهيب النشطاء وغيرهم بسبب تجرؤهم على التعبير عن رأيهم بحرية".