غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الكشف عن مخطط للهند للتنقيب عن النفط والغاز في "إسرائيل"

شمس نيوز/ وكالات

كشفت وسائل إعلام دولية، اليوم الثلاثاء، أن الهند تخطط من أجل التقدم بعرض للتنقيب عن النفط والغاز في مناطق بحرية قبالة سواحل "إسرائيل".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الرسمية عن وزير النفط الهندي، دارميندرا برادان، قوله، "إن شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية المملوكة للدولة تخطط للتقدم بعرض للتنقيب عن النفط والغاز في مناطق بحرية قبالة سواحل إسرائيل".

وأضاف برادان، في تصريح صحافي، أن الهند ستقدم قطعًا بعرض لمناطق النفط والغاز في "إسرائيل".

وبحسب ما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، فإن وزارة الطاقة "الإسرائيلية"، لم تصدر أي تعليقًا بهذا الخصوص.

وكان قد زار وفد رفيع المستوى من الهند، ثالث أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم، "إسرائيل" في أغسطس/آب الماضي لمناقشة المشاركة في عطاء لمناطق في البحر المتوسط، وأبدى مسؤولون "إسرائيليون" سعادتهم بالزيارة.

وفي يوليو الماضي، زار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، تل أبيب، وأصدر ونظيره "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، بيانًا مشتركًا، قالا فيه إن "الهند وإسرائيل تسيران يدا بيد نحو المستقبل كشريكين".

وأضاف البيان، أن التعاون بين البلدين سينطلق من الشركات الناشئة إلى الفضاء والاتصالات والتحكم الآلي. كما وصف مودي "إسرائيل" خلال زيارته بأنها "صديق حقيقي" للهند.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت "إسرائيل" عن عقد جديد بقيمة 630 مليون دولار لتسليم البحرية الهندية أنظمة دفاع جوي، وقبلها بشهر باعت "إسرائيل" للهند صواريخ وتكنولوجيات عسكرية بقيمة 1.6 مليار يورو، في صفقة تعد "أكبر عقد" لبيع أسلحة لـ"إسرائيل".