غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لمساعدة أبنائكم في الواجبات المدرسية.. إليكم هذه النصائح

شمس نيوز/ وكالات

قدم موقع صحيفة "تليغراف" البريطانية، مجموعة من النصائح للآباء والأمهات، كي يتسنى لهم من مساعدة أطفالهم في آدائهم لواجباتهم المدرسية.

وأشار الموقع، إلى ضرورة تهيئة مناخ مثالي للمذاكرة، "بتحديد مكان خاص بالمذاكرة، فإذا عملوا في نفس المكان يوميًا، فسيسهل ذلك عليهم أداء واجباتهم المدرسية سريعًا. وتأكدوا من أنه خال من أي وسائل تشتيت للانتباه، وبالنسبة للأطفال في المرحلة الابتدائية على الأقل، اختر لهم مكانًا قريبًا منك حتى يمكنك الإجابة عن أسئلتهم وتشجيعهم"، وفق الموقع.

وأضاف: "عندما يكبرون في السن، اسمح للأطفال بالمذاكرة في غرفهم، شريطة أن يعرضوا عليك أولاً خطتهم ويقدروا الوقت المطلوب. وبهذه الطريقة ستكون الفرصة أقل في تشتت الذهن خلال إتمام الواجبات المدرسية عبر الإنترنت".

ونوه إلى ضرورة السماح ببعض الوقت للاسترخاء قبل البدء في حل الواجبات المدرسية. "فبعد عودتهم من المدرسة مباشرة سيكونون جوعى ومتعبين، لذا عليك بتجهيز وجبات خفيفة صحية ومغرية. وتأكدوا من تناولهم بعض الماء وتشجعيهم على النشاط والحيوية – بدلاً من الانخراط في مشاهدة التلفاز لفترة طويلة - عشرين أو ثلاثين دقيقة قبل الجلوس لأداء الواجبات المدرسية"، بحسب تليغراف.

وأشار إلى، أنه عندما يكون هناك عدة واجبات مدرسية مختلفة، فليكن الواجب الذي يستمتعون به هو ما يبدأون به، حتى تكون البداية سهلة. "ومن الأفضل أن تجعل المهمة الأكثر صعوبة هي الثانية، بمجرد أن يستقروا، ولكن قبل أن يصيبهم الكلل"، وفق الموقع.

وتابع: "وإذا كان لدى الأطفال الأكبر سنًا أكثر من ساعة من الواجبات المدرسية، فشجعهم على أخذ استراحة قصيرة كل نصف ساعة للتمدد، ومن الممكن تناول بعض الماء والتحرك قليلاً".

ولفت إلى ضرورة أن يظهر الآباء اهتمامًا حقيقيًا، "فإذا شجعت طفلك على إخبارك ما الذي تعلمه، فإن هذا سيرسخ المعلومة أكثر وسيتذكرها بسهولة، كما أن اهتمامك يجعل مجهوداتهم جديرة بالاهتمام بصورة أكبر".