غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مخطط لبناء 176 وحدة استيطانية في جبل المبكر بالقدس

شمس نيوز/ القدس المحتلة

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن "لجنة التنظيم والبناء" في مدينة القدس المحتلة قررت المصادقة بعد أيام على ترخيص لبناء 176 وحدة استيطانية في قلب حي جبل المكبر، في القدس.

وقالت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الخميس، إن الحديث يدور عن توسيع كبير لمستوطنة "نافيه تسيون"، التي أقيمت قبل 6 سنوات في قلب الحي الفلسطيني، والتي تضم حاليا 91 منزلًا، مشيرةً أنه في حال المصادقة على توسيعها ستصبح أكبر مستوطنة تقام داخل الأحياء الفلسطينية في المدينة.

وأوضحت، أن طلب البناء في جبل المكبر تقدمت به شركة "شميني"، التي تملكها عدة شركات أجنبية مسجلة في استراليا، وجزر كايمان، والولايات المتحدة.

من جهة ثانية، قالت حركة "سلام الآن" الإسرائيلية إن بناء مستوطنة كبيرة في قلب الحي الفلسطيني سيشكل "ضربة قاسية" للقدس، ولفرص التوصل الى حل الدولتين مضيفة أن "الحكومة (الإسرائيلية) فتحت كل السدود، وتسمح بتفشي مشاريع الاستيطان في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس".

وتابعت بالقول: "المشروع في صورته السابقة (نافيه تسيون) أثبت بأن الادعاءات وكأن المقصود صفقة عقارات خالصة، ليست الا التظاهر بالسذاجة، فقد اتضح أن الاسرائيليين ليسوا معنيين بشراء بيوت في قلب الأحياء الفلسطينية، وأن الوحيدين الذين يفعلون ذلك هم أولئك الذي تحركهم دوافع ايديولوجية، ولا يوجد في الأمر أي مسألة اقتصادية، أو عقارية، وإنما محاولة سياسية فقط، لمنع التسوية في القدس".