غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رسميًا .. النائب السعدي يستقيل من الكنيست أواسط الشهر الجاري

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

أعلن النائب أسامة السعدي عن الحركة "العربية للتغيير" في القائمة المشتركة، عن تقديم استقالته من الكنيست في الثامن عشر من الشهر الجاري، لينهي النقاش الذي دام أشهرًا طويلة وشكّل صدعًا بين مركبات القائمة حول تنفيد اتفاق التناوب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته القائمة العربية للتغيير في مدينة الطيبة، أعلنت فيه موقفها وقرارها النهائي من قضية التناوب والقائمة المشتركة.

وقال أحمد الطيبي، إن "الحركة العربية للتغيير تقدم استقالة السعدي اليوم وبذلك هي تعود خطوة إلى الوراء، لكنها ستتقدم ثلاث خطوات إلى الأمام".

وأضاف، أن "العربية للتغيير لن تقبل باتفاقيات تناوب بعد الآن وأنها حريصة جدًا على بقاء القائمة المشتركة".

وزاد بالقول: "اسامة سيبقى في كل مكان وبدون منصب، ولديه عمل باقٍ في الكنيست وقراءات تمهيدية، فنشاطاته ستبقى في كل مكان وكل منطقة وبلد، هناك أعضاء كنيست يختفون بعد استقالتهم، ولكن نحن سنبقى تعمل ونساعد مجتمعنا".

وتأتي استقالة السعدي في إطار تنفيذ رزمة التناوب، والتي تتطلب أيضًا أن يسحب كل من إبراهيم حجازي، يوسف العطاونة، ووائل يونس ترشحهم حتى يتسنى لمرشحة "التجمع الديمقراطي" نيفين أبو رحمون استلام مقعدها المرتقب، تحقيقًا لمعادلة نائب واحد للحركة العربية للتغيير، وأربعة للتجمع الوطني الديمقراطي، وأربعة للجبهة، وأربعة للحركة الإسلامية، في القسم الثاني من الاتفاق.