غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هنية يلتقي المشهراوي في القاهرة لـ"بحث التفاهمات ورفع الحصار"

شمس نيوز/القاهرة

التقى وفد حركة "حماس" في القاهرة بالقيادي في "التيار الإصلاحي" سمير المشهراوي، وبحث الجانبان التفاهمات الأخيرة بين الحركة والقيادي المفصول من "فتح" محمد دحلان، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" في عددها الصادر، اليوم الإثنين، نقلًا عن مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى قالت إن وفد حماس المتمثل برئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار عقد لقاء مع المشهراوي، وذلك بهدف بحث التفاهمات المذكورة والخطوات الواجب اتخاذها بغية رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وأضافت، أن هنية سيعرض على المسؤولين المصريين استراتيجيته المستقبلية، بالإضافة إلى "رؤية حركته لطبيعة الأوضاع الداخلية التي تعصف بالحركة الوطنية الفلسطينية، في ظل تفرد الرئيس محمود عباس بالقرار الفلسطيني".

وأشارت المصادر إلى، أن العلاقة بين القاهرة وحماس "تتطور" من أجل تحسين الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء والوضع الاقتصادي في غزة.

وأوضحت، أن قيادة حماس ستطلع الطرف المصري على نتائج التحقيقات الأخيرة في محاولة مجموعة من المتطرفين التسلل إلى سيناء، مضيفةً أن حماس ستوضح طبيعة التحركات التي تقوم بها على طول الشريط الحدودي مع مصر، لا سيما عقب بناء السياج الأمني لمنع التسلل إلى الأراضي المصرية.

وفي شأنٍ ثانٍ، قالت المصادر إن حماس "ترفض قطعيًا" الحديث عن أي صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع إسرائيل، ما لم تفِ تل أبيب بجميع تعهداتها بموجب صفقة شاليط الأخيرة.

والسبت، غادر وفد يضم عددًا من قيادي الحركة يرأسه إسماعيل هنية قطاع غزة متوجهًا إلى مصر في زيارة هي الأولى لهنية منذ انتخابه رئيسًا للمكتب السياسي لحماس خلفًا لخالد مشعل.