غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قتيل وجرحى باشتباكات مع أمن السلطة في يطا

شمس نيوز/الضفة المحتلة

لقي مواطن فلسطيني مصرعه، فجر اليوم الأربعاء، وأصيب آخر بجراح خطيرة فيما اعتقل آخر، خلال اشتباك مسلح مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية وسط بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفاد الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري، بمقتل مطلوب للعدالة، وإصابة مطلوب آخر، فجر اليوم الأربعاء، أثناء قيامهما بأعمال ترويع للمواطنين، وترويج مخدرات في مدينة يطا.

وقال، إن المقتول عبد الجليل الهروش (34 عامًا)، محكوم غيابيًا بأمر قضائي، ومطلوب للعدالة، والمعتقل أيضًا مطلوب للعدالة، مضيفا أن بلاغا وصل قوات الأمن الفلسطيني مفاده قيام الشخصين بترويع المواطنين وترويج المخدرات، فقامت القوة المشتركة وسط مدينة يطا بملاحقتهما للقبض عليهما، فأطلقا النار تجاه قوات الأمن، فردت القوات على النار بالمثل.

وأضاف، أن "خلال تبادل إطلاق النار أصيب جندي من قوات الأمن، وقتل أحد المطلوبين، وأصيب الآخر ويدعى فوزي أبو طبيخ بجروح خطيرة أثناء تواجده بالمركبة المشبوهة"، مشيرًا إلى أن القضية قيد التحقيق.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في يطا، حيث أعلن الأطباء عن وفاة عبد الجليل الهروش العبيد 34 عاما وإصابة فوزي أبو طبيخ 34 عاما وصفت إصابته بالخطيرة، فيما وصف الأطباء وضع رجل الأمن الصحي بالمتوسط.

كما تم اعتقال شخص كان يتواجد برفقتهما بالسيارة، ولدى تفتيش السيارة تم العثور بداخلها على ذخيرة ومخدرات ومشروبات كحولية، حسب الأجهزة الأمنية.