غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المكتب الإعلامي يطالب الصحفية هاجر حرب باستئناف الحكم الصادر ضدها

شمس نيوز/قطاع غزة

طالب المكتب الاعلامي الحكومي في  قطاع غزة الصحفية هاجر حرب، باستئناف الحكم  الصادر ضدها والذي يقضي بالسجن لمدة ستة أشهر ودفع غرامة مالية (1000 شيكل)، وذلك على خلفية التحقيق الاستقصائي الذي نشرته والمتعلق  ب"الفساد في دائرة العلاج بالخارج والعيادات الخارجية في وزارة الصحة بغزة".

ودعا المكتب هاجر إلى، التعاطي بإيجابية مع الجهات القضائية المختصة، وتقديم كل ما لديها من إثباتات وأدلة بشأن قضيتها.

وكانت محكمة في غزة أصدرت، أمس الثلاثاء، الحكم غيابيًا على الصحفية والموجودة منذ عدة شهور في الخارج للعلاج من مرض السرطان الذي اكتشفت إصابتها به مؤخرًا.

في السياق ذاته، قال بيان للمكتب الإعلامي الحكومي، "إنه مع حرية الرأي والتعبير وضمان حرية ممارسة العمل الاعلامي ضمن الأطر القانونية الناظمة له ، وفي ذات الوقت نؤكد احترامنا لاستقلالية القضاء وحفظ هيبته بعدم التعليق أو الاعتراض على قراراته إلا وفق الأصول القانونية بالاستئناف في المحاكم المختصة".

وأضاف البيان، "كنا نأمل ألا تصل الأمور لهذا الحد وأن تتعاطى الزميلة حرب بإيجابية مع تحقيقات النيابة".

وجدد المكتب الإعلامي دعوته لأن تخلو القوانين الفلسطينية من عقوبة السجن على خلفية قضايا النشر حفاظاً على روح العمل الصحفي كسلطة رابعة، و"نجزم أن المنطلقات المهنية التي يعمل على أساسها الصحفيون تخلو من شبهة تعمد الاساءة أو المس بأية جهة كانت وعليه نأمل أن تأخذ الجهات القضائية هذا الأمر في اعتبارها خلال النظر بقضايا النشر".

من جهة أخرى، أكدت نقابة الصحفيين وقوفها الكامل مع الصحفية هاجر، مشددةً على مواصلة جهودها مع كافة المنظمات الحقوقية والانسانية والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب من أجل انهاء القضية بشكل كامل وكأنها من لم تكن.