غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عضو بالمركزية: حال عودة الأمور إلى نصابها بغزة سنُعيد النظر بملف الموظفين

شمس نيوز/ رام الله

قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، في حال عادت الأمور في قطاع غزة إلى نصابها، وتمكنت حكومة الوفاق الوطني من بسط سيطرتها على غزة، ودون عوائق، فان الكثير من الإجراءات المُتخذة سيُعاد النظر بها، بما في ذلك ملف الموظفين.

وأوضحت سلامة، خلال تصريحات صحافية، أن الهدف الأبرز لإجراءات رئيس السلطة محمود عباس التي اتخذها في قطاع غزة، كان واضحًا وهو أن القوة التي تُدير القطاع يجب هي من تدفع تكاليف حكمها، والهدف الثاني كان إعادة اللُحمّة إلى الحالة الفلسطينية "شعبًا وأرضًا ونظامًا".

وأكدت، أن اللجنة الخاصة بدراسة أثر الإجراءات على قطاع غزة، والتي انبثقت عن اجتماع اللجنة المركزية قبل الأخير، رفعت توصياتها للرئيس محمود عباس في الاجتماع الأخير لمركزية فتح.

وبينت سلامة، أن اللجنة المركزية ستعمد إلى دراسة توصيات اللجنة بشكل تفصيلي خلال الاجتماع المقبل لها، لافتةً إلى أن الإجراءات مستمرة لحين القيام بدراسة معمقة لتوصيات اللجنة، مشيرةً إلى، أن التوصيات بحثت أثر الإجراءات وصعوبتها على أبناء غزة.

ووصل العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الجمعة، وفد حركة "فتح" برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة، مسؤول ملف المصالحة، عزام الأحمد.

ويضم الوفد، إلى جانب الأحمد، عضو اللجنة المركزية، مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، وعضو اللجنة المركزية، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ.

ويبحث الوفد مع المسؤولين المصريين استجلاء الأفكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وسيركز خلال لقاءاته مع المسؤولين المصريين على كيفية تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الأفكار التي طرحت سابقا، وهي حل اللجنة الإدارية التي شكلت من قبل "حماس"، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بكل حرية في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.