غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأونروا : اجراءاتنا حاسمة ضد اي فساد والاولوية في التوظيف للاجئين

شمس نيوز/ غزة

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ، اليوم السبت، ان عملية التوظيف لدى "الاونروا" تتم عبر معايير دقيقة وتشارك فيها لجان متخصصة لضمان تشغيل الافضل لخدمة اللاجئين .

وأضاف أبو حسنه في تصريحات صحافية، أن الاونروا لا تهمل أي شكاوى تتعلق بفساد داخلها، وأنها تتحرك فورا عبر دوائرها القانونية في حال تم تقديم دلائل.

 وتابع "لسنا ملائكة ونحن بشر ومعرضون للخطأ ومن يخطئ يحاسب وهناك عدد من الحالات اتخذت الاونروا فيها اجراءات حاسمة، وسياسة الأونروا لا تسامح تجاه اي اختراق لقوانينها المتعلقة بالشفافية والعدالة والحيادية والخدمات".

وحول ما نشر في بعض المواقع الإعلامية من سياسة جديدة تتبعها الأونروا في التوظيف تهدف الى إنهاء صبغة اللاجئ قال " الاونروا تسمح لكل الفلسطينيين بتقديم طلبات توظيف لديها ولكن الأولوية تكون للاجئين لأنها خلقت من اجل خدمتهم والغالبية الساحقة من موظفيها لاجئون " مؤكدًا أن الاونروا انشأت بتفويض من الجمعية العامة للأمم المتحدة وهي الجهة الوحيدة التي تملك تغيير تفويضها .

وزاد "نحن لسنا الحكومة ولا يمكن لنا أن نكون كذلك وتفويضنا يقتصر على اللاجئين الفلسطينيين فقط، وسنواصل تلك المهام حتى حل قضيتهم في نطاق ما نص عليه التفويض في التمنية البشرية من صحة وتعليم واغاثة وتشغيل".