غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تفجير يقتل العشرات من الحوثيين في صنعاء

شمس نيوز/صنعاء

قالت مصادر صحفية إن أكثر من 45 من قوات الحوثي لقوا حتفهم، اليوم الخميس، في هجوم بوسط العاصمة اليمنية صنعاء حيث قام شخص بتفجير نفسه بمجموعة من العسكريين الحوثيين .

وقال شاهد عيان إنه رأى عشرات الجثث بعد الهجوم الذي وقع في ميدان التحرير بوسط صنعاء. وقال شهود آخرون إن عدداً كبيراً أصيب أيضاً.

ويأتي التفجير بعد ساعات قليلة على اعتذار رئيس الوزراء اليمني المكلف أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل حكومة جديدة بعد احتجاج المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة على تعيينه في هذا المنصب، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية سبأ فجر الخميس.

وقالت الوكالة إن بن عوض، الذي كلفه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي يوم الثلاثاء الماضي بتشكيل الحكومة، أرسل إلى الرئيس أمس الأربعاء رسالة يطلب فيها "إعفاءه من تشكيل الحكومة الجديدة وتولي مسؤولية رئاسة الوزراء حرصا على وحدة الصف الوطني، وحرصاً على تجنيب الوطن أية انقسامات أو خلافات".

وأضافت سبأ أن هادي "وافق على قبول اعتذار الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل الحكومة المقبلة".

ومقابل تخلي بن مبارك عن منصبه، وافق المتمردون "مبدئياً على وقف الفعاليات الاحتجاجية والتصعيدية التي كانوا يعتزمون القيام بها ابتداءً من صباح الخميس" في صنعاء، بحسب الوكالة.

وأوضحت سبأ أن هذا الإتفاق يرمي إلى "تجنيب البلاد مخاطر التصعيد"، وتمّ التوصل إليه بعد "اتصالات مكثفة" بين هادي والحوثيين، الذين وافقوا "مبدئياً" على وقف التصعيد من جانبهم، "تقديراً منهم لحساسية الموقف وتعقيداته سياسياً وأمنياً".