غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اجتماعان لمركزية وثوري فتح لمناقشة المصالحة غدا في رام الله

شمس نيوز/ رام الله

تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعًا لها بمقر الرئاسة في رام الله، ظهر غد الخميس، برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، على ان يُعقد اجتماع للمجلس الثوري مساء اليوم ذاته، لبحث مجمل التطورات السياسية خاصة فيما يتعلق بملف المصالحة.

وقال عضو اللجنة المركزية محمود العالول ، اليوم الاربعاء، إن حركة فتح سوف تستعرض خلال الاجتماعين نتائج توجه الحكومة الى غزة لتسلم مهامها في إطار الوحدة الوطنية.

وأكد العالول، أن حركة فتح ستبذل كل جهد ممكن لإنجاح المصالحة واستعادة الوحدة الفلسطينية ادراكًا منها لمدى الضرر الذي أصاب القضية الفلسطينية بسبب الانقسام آملاً ان يتحلى الجميع بنفس هذه الروح.

من جهته، قال عضو مركزية فتح حسين الشيخ أن عباس سيلقي كلمة أمام المجلس الثوري يجمل فيها مختلف التطورات، ويؤكد فيها أن فتح ستمضي قدما في المصالحة مهما كلف الثمن.

وأشار الشيخ الى، أن مصر وجهت الدعوة مبدئياً لحركتي فتح وحماس لعقد جلسة حوار ثنائي في القاهرة مبيناً ان مركزية فتح ستبحث في اجتماعها التعاطي ايجابياً مع هذه الدعوة .

وينب الشيخ، أن الحوار الثنائي المتوقع عقده الأسبوع القادم، سيناقش ثلاث قضايا مركزية، أولها التوافق على مجموعة مفاهيم ومبادئ وطنية والثاني تمكين الحكومة في غزة، إضافة الى مناقشة ملفات رئيسية مثل الموظفين والمعابر والأمن والسلاح.

ولفت عضو مركزية فتح الى، أن اجتماعًا فصائليًا موسعًا سيلي جلسة الحوار الثنائي، معربًا عن أمله بأن يتوج كل ذلك باتفاق شامل على تحقيق المصالحة.