غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دول عربية ستشارك

خبر واشنطن تجري تعديلات على هيكلية مؤتمر دولي لإتاحة الفرصة لأيزنكوت المشاركة

شمس نيوز/ القدس المحتلة

غادر قائد هيئة أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت "اسرائيل"، متجها إلى واشنطن، الليلة الماضية، لحضور أعمال مؤتمر دولي واسع يضم قادة أركان جيوش من مختلف دول العالم بمن فيهم دول عربية.

وقالت مصادر صحافية، إن مستضيف المؤتمر وهو رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، أجرى بعض التعديلات على هيكلة المؤتمر من اجل تمكين آيزنكوت من المشاركة فيه، وهو ثاني مؤتمر من هذا النوع لدول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وبالرغم من أن "إسرائيل" لا تشارك رسميا في هذا التحالف الدولي ولم تتلق دعوة لحضور المؤتمر الأول، إلا أن الجنرال الأمريكي دانفورد قرر هذه المرة تعديل هيكلة المؤتمر ليتسنى لقائد الأركان الإسرائيلي المشاركة فيه.

وسيشارك في هذا المؤتمر قادة هيئة الأركان لجيوش عربية بمن فيهم من لا تقيم علاقة دبلوماسية مع الاحتلال، حيث أن ستشارك كل من الأردن، مصر، السعودية، الإمارات وكذلك دول غربية اعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" مثل أستراليا وغيرها.

وسيختتم المؤتمر اعماله، الأربعاء القادم، من هذا الاسبوع، علما بأن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي ليبرمان يتواجد هو الآخر حاليا في واشنطن، ومن المتوقع أن يعود الى "إٍسرائيل" الإثنين.

وسيلتقي آيزنكوت، ومعه مرافقوه، الملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن اللواء ميكي أدلشطاين ورئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش العميد إيريز دافيد مايزل، على هامش المؤتمر بجهات أمنية أمريكية، وسيتابع تمرين "سايبر" مشترك للجيش الإسرائيلي وقيادة وحدة "السايبر" في الجيش الأمريكي.

وسيتولى اللواء أفيف كوخافي نائب آيزنكوت مهام رئاسة الاركان طيلة الأيام الأربعة التي سيقضيها ايزنكوت في الولايات المتحدة.