غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هنية يهاتف العاهل الأردني ويبحث معه التطورات الأخيرة

شمس نيوز/ غزة

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، اليوم الأربعاء، العاهل الأردني عبد الله بن الحسين، وأطلعه على آخر التطورات السياسية، وخاصة ما يتعلق بملف المصالحة.

وأكد العاهل الأردني على ضرورة بذل كل الجهود لاستعادة الأولوية للقضية الفلسطينية ومواجهة التحديات الراهنة، فيما تم الاتفاق بين الطرفين على أهمية واستمرار التنسيق في المرحلة القادمة.

 وقال بيان صادر عن مكتب هنية، إن رئيس المكتب السياسي لحماس استعرض التطورات السياسية الأخيرة، وخاصة في ملف المصالحة، مؤكداً أن حركة حماس جادة وماضية في التطبيق الأمين للاتفاقات.

 وأضاف هنية للعاهل الأردني أن: الانقسام أصبح خلف ظهورنا، خاصة أن هذه المرحلة تتطلب الوحدة الفلسطينية، مؤكداً على أهمية الدور الأردني في انجاح المصالحة.

وأشار هنية إلى، العلاقات الفلسطينية الأردنية الوثيقة والروابط التاريخية بين الشعبين، مستذكرًا معركة الكرامة وانتصارها العظيم والموقف الأصيل للملك المغفور له الحسين بن طلال، في تأمين الإفراج عن الشيخ أحمد ياسين.

 وقال: "لن ينسى شعبنا أيضاً صورة الملك عبد الله وهو يتبرع بدمائه من أجل فلسطين أثناء الحرب على غزة، فضلاً عن المكرمة الملكية المستمرة عبر المستشفى الأردني في غزة".

وأكد رئيس المكتب السياسي في حديثه مع العاهل الأردني على رفض حماس، لكل مؤامرات وطروحات الوطن البديل.

 وقال "إن فلسطين هي فلسطين والأردن هو الأردن، ولن نسمح لأي نظريات حول الوطن البديل أن تمرر في الاردن فهو بلد عربي أصيل له سيادته وتاريخه وشعبه.

وتابع : أمن الاردن هو من أمننا، والأمن القومي الأردني محفوظ ومحمي وحريصون أن يكون حاضرة ومستقبله قوياً ومؤمناً".

كما أعرب رئيس المكتب عن تقدير حماس واحترامها للولاية الأردنية على المقدسات في القدس، ورفض حماس لأي مساس بالقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

من جانبه، أكد العاهل الأردني عبد الله بن الحسين، على مواصلة الأردن مواقفها بدعم كل الفلسطينيين، خاصة أمام التحديات الراهنة، وعبر عن تهنئته للشعب الفلسطيني على تحقيق المصالحة.

وأكد العاهل ضرورة بذل كل الجهود لاستعادة الأولوية للقضية الفلسطينية ومواجهة التحديات الراهنة، وتم الاتفاق على أهمية واستمرار التنسيق في المرحلة القادمة.