غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، لأكثر من أسبوعين وذلك احتجاجًا على سياسية الاحتلال التعسفية بحقهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، إن الأسير حسن شوكة (29 عامًا) من بيت لحم، مضرب عن الطعام لليوم الـ19، مشيرًا إلى أن إدارة سجن "عوفر" حوّلته للزنازين الانفرادية فور إعلانه الإضراب، وهو يستند في إضرابه على تناول الماء فقط، ويمتنع عن تناول المدعّمات ويرفض الخضوع للفحوص الطبية.

وكانت سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير شوكة بتاريخ 28 آب/ أغسطس الماضي، بعد الإفراج عنه من اعتقاله الأخير بشهر، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور.

فيما يواصل الأسير حمزة مروان بوزية (27 عامًا)، من سلفيت، إضرابه لليوم الـ13 على التوالي، مطالبًا بالإفراج عنه بعد تحويله من الاعتقال الإداري إلى قضية.
ويقبع الأسير بوزية في سجن نفحة، وكان قد أمضى سبع سنوات ونصف سابقًا.

كما يواصل الأسير بلال ذياب (32 عامًا)، من بلدة كفر راعي في جنين، إضرابه عن الطّعام لليوم الـ12 على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وهو محتجز في زنزانة انفرادية في ظروف اعتقال صعبة في سجن عسقلان.

واعتقل الأسير بلال ذياب سابقًا لعدّة مرات، وخاض إضرابًا عن الطعام لمدة 78 يومًا،  في العام 2012، وأفرج عنه في حينها، لكن الاحتلال أعاد اعتقاله في 14 تموز الماضي، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداري.