غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر العربي في بغداد قريباً

شمس نيوز/بغداد

أعلن وزير البيئة العراقي قتيبة الجبوري أن نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية سيقوم بزيارة مرتقبة للعراق خلال الاسبوعين المقبلين يرافقه عدد من وزراء الخارجية العرب وعلى رأسهم وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح باعتبار بلاده الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية .

وقال الجبوري، في تصريحات للصحفيين بمقر الامانة العامة للجامعة العربية عقب لقائه اليوم نبيل العربي، إن اللقاء تناول التطورات على الساحة العراقية في ضوء ما تشهده العراق من أعمال إرهابية في الآونة الأخيرة ، مشددا على أن بلاده بحاجة للجهود العربية حتى يعبر هذه المحنة الخاصة بالإرهاب وازمة داعش ،مشيرا الى ان زيارته للجامعة العربية اليوم حملت طابعا سياسيا .

واشار الى أن زيارة الامين العام والوفد المرافق له المرتقبة إلى بغداد سيكون لها تأثير ايجابي على كافة الجوانب في العراق خصوصا ما يتعلق بعلاقات بلاده الخارجية مع محيطها العربي، معربا عن أمله في زيادة الدعم العربي لمواجهة خطر داعش معتبرا انه اهم من الدعم الدولي كما شدد على ان تضافر الدعم العربي مع الدعم الدولي سيعطي العراق زخما كبيرا لمواجهة ارهاب داعش والتخلص منه.

وفي رده على سؤال اكد الجبوري ان هناك تنسيقا كبيرا بين حكومة بلاده والتحالف الدولي لمواجهة داعش حيث يقوم بغارات جوية لضرب معاقل التنظيم الارهابي في العراق للتخلص من هذه الافة الخطيرة التي تهدد أمن الوطن العربي في الصميم.

واكد أن التوجه الحالي للحكومة العراقية هو الانفتاح على دول العالم وتوطيد العلاقات التي تربط العراق بالدول الاخرى ، مشيرا الى ان الجامعة العربية تعد هي الداعم الاساسي لتوطيد الروابط بين دولها .

وأوضح الوزير العراقي ان اللقاء ركز ايضا على ان يكون للجامعة العربية في المستقبل دور كبير لدعم العراق في شتى المجالات.

وحول لقاءاته مع الجانب المصري اكد انه سيلتقي اليوم وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين والاستفادة من الخبرة المصرية في مجالات البيئة.