غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "معاريف" تنتقد احتجاز "إسرائيل" لجثامين شهداء نفق خان يونس

شمس نيوز/ وكالات

انتقدت صحيفة "معاريف" العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، احتجاز جيش الاحتلال الإسرائيلي  جثامين شهداء النفق الذي استهدف الاثنين الماضي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الصحيفة، إن سيطرة الجيش على جثامينهم لن يحرك شيئًا في ملف الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة في غزة.

ونقلت عن "سمحا غولدين" والد الضابط المفقود في قطاع غزة "هدار غولدين"، قوله: "لقد مرت 3 سنوات و4 أشهر منذ اختطاف الجنود والدولة لم تنجح في إعادتهم وحان الوقت للتوقف عن الخوف من العدو".

وكشفت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الأحد، عن انتشال واحتجاز جيش الاحتلال الإسرائيلي لجثامين الشهداء المفقودين في النفق الذي جرى استهدافه الاثنين الماضي، شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

يشار أن طائرات الاحتلال قصفت الاثنين الماضي، بـ5 صواريخ نفقًا للمقاومة الفلسطينية يتبع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، على الحدود الشرقية بين خانيونس ودير البلح في الداخل المحتل.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين 7 شهداء ارتقوا جراء استنشاقهم الغازات السامة الناجمة عن الصواريخ، 5 منهم سرايا القدس و2 كتائب القسام كما وصل المستشفى أكثر من 10 إصابات أخرى.

وواصلت طواقم الدفاع المدني على مدار 5 أيام البحث عن جثامين 5 شهداء مفقودين، لكنها لم تتمكن من الاقتراب للسياج الفاصل، وتقدمت بطلب عبر الصليب الأحمر من أجل البحث عنهم، لكن سلطات الاحتلال لم تستجب لذلك واشترطت أن يُحرز تقدم في ملف الجنود المحتجزين لدى المقاومة بغزة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الجمعة، عن ارتقاء 5 من مقاوميها، فقدوا بنفق خان يونس.

ونعت الحركة، الشهداء الخمسة، في بيان عسكري، وهم: بدر كمال مصبح، أحمد حسن السباخي، شادي سامي الحمري، محمد خير الدين البحيصي، علاء سامي أبو غراب، ويرتفع عدد شهداء النفق إلى 12 شهيدًا.