غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر كاسياس يتفوق على ميسي ورونالدو

شمس نيوز/ وكالات

حصد الإسباني "المخضرم" إيكر كاسياس حارس مرمي بورتو البرتغالي جائزة القدم الذهبية لعام 2017 في الحفل الذي أقيم في مدينة "موناكو" الفرنسية.

وحصد كاسياس الجائزة بعد تفوقه في التصويت على العديد من النجوم المتنافسين معه على الجائزة، وهم: ليونيل ميسي (برشلونة)، وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، ومانويل نوير (بايرن ميونيخ)، وأريين روبين (بايرن ميونيخ)، وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، ولويس سواريز (برشلونة)، ويحيى توريه (مانشستر سيتي)، وأندريا بيرلو (نيويورك سيتى).

وأصبح الإسباني ثاني حارس في التاريخ ينجح بالتتويج بجائزة القدم الذهبية، بعد الإيطالي "المخضرم" جانلويجي بوفون حارس مرمي يوفنتوس الايطالي, الذي فاز بها العام الماضي.

وانطلقت جائزة القدم الذهبية عام 2003، حيث تمنح سنويا لأفضل لاعب عمره "28 عاما" على الأقل، وفاز بها العديد من نجوم كرة القدم أبرزهم الظاهرة رونالدو، رونالدينيو، ديل بييرو، روبرتو كارلوس، إبراهيموفيتش، وصامويل إيتو، فيما لم يحصدها أيا من الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني حتى الآن.