غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بطلب من السعودية..اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب الأحد المقبل

شمس نيوز/ وكالات

يعقد وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، اجتماعًا طارئًا بناء على طلب السعودية في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، لبحث التدخل الإيراني في الدول العربية.

وبحسب مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الأعضاء، فقد تقرر "عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد" المقبل بعد موافقة البحرين والإمارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

وفي 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، قدمت البعثة السعودية رسالة إلى الأمم المتحدة دعت فيها المنظمة الأممية إلى اتخاذ إجراءات مناسبة لوقف النظام الإيراني المسؤول عن العديد من الأعمال التخريبية التي تؤثر على الأمن في المنطقة.

وأشارت بعثة السعودية في رسالتها حول ما قامت به جماعة الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضي المملكة، ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن.

وقالت، إن "تهريب إيران المستمر للأسلحة إلى الحوثي ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم".

وأضافت، أن النظام الإيراني يلعب دورًا في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها على السعودية من جانب الحوثي يومي 4 نوفمبر و22 يوليو من العام 2017، بعدما قالت إنها فحصت الحطام، مشيرة إلى إحباط "تهريب" أسلحة إيرانية المنشأ عدة مرات إلى اليمن المخالفة لقرارات مجلس الأمن.