غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر التايمز: الرياض استدعت عباس لقبول خطة ترامب للتسوية أو الاستقالة

شمس نيوز/ واشنطن

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فتح جبهة جديدة في سياق محاولاته لتغيير الشرق الأوسط.

 وأوضحت الصحيفة، أن هذه الجبهة ممثلة بتدخل بن سلمان في السياسة الفلسطينية، وطلب من رئيس السلطة محمود عباس دعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإقامة "السلام مع إسرائيل".

وجاء في تقرير للصحيفة "أن عباس استُدعي الأسبوع الماضي إلى الرياض لاجتماع مع بن سلمان، وأن الاستدعاء غطت عليه الاعتقالات بالسعودية والتي شملت أمراء ورجال أعمال بتهم الفساد، واستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي يُعتقد أنها مدبرة في السعودية أيضًا".

وأضاف التقرير "أن الاجتماع تزامن مع التحضيرات التي يقوم بها جاريد كوشنر صهر ترامب ومستشاره في الشرق الأوسط لبحث اتفاق تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأفاد التقرير بأن ولي العهد "طالب محمود عباس بقبول أي عرض يطرحه ترامب أو يستقيل" مضيفةً  أن كوشنر زار الرياض دون موعد مسبق وتحدث مع ولي العهد حتى وقت متأخر من الليل عن قضايا سعودية وأخرى متعلقة بالمنطقة.

ووفقا للتايمز، فإن بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الحاكم الفعلي للإمارات، يريدان لهذه الخطة أن تنجح حتى تسمح لهما "بتنسيق أكبر مع إسرائيل ضد إيران دون أن يتهما بخيانة القضية الفلسطينية".