غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس في ذكرى " الاستقلال": على "إسرائيل" الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة

شمس نيوز/ القدس المحتلة

طالب رئيس السلطة محمود عباس، اليوم الأربعاء، والذي يصادف الذكرى السنوية الـ 29 لإعلان الاستقلال، "إسرائيل" بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة في إطار مبدأ "حل الدولتين".

وقال عباس في بيان صحافي، إن "الرئيس الشهيد ياسر عرفات عندما أعلن قيام الدولة، أراد أن يرسل رسالة سلام للعالم"، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني الذي ما زال يكافح منذ 100 عام لن يرضخ وسيواصل الدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة.

وأكد على، أن دولة فلسطين الحرة والمستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية آتية لا محالة على حد قوله.

وأضاف عباس، "العالم اليوم  أكثر تفهمًا لحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة حقه في تقرير المصير وبالحرية والاستقلال، والدولة الفلسطينية موجودة ومعترف بها ولا يمكن لأحد تجاهلها أو القفز عنها".

ونوه إلى، أن 138 دولة اعترفت بفلسطين، حيث تم الانضمام إلى عشرات المؤسسات الدولية أبرزها منظمة "اليونسكو"، ومحكمة الجنايات الدولية، وأخيرا منظمة "الانتربول".

من جهة أخرى، شدد عباس على أهمية الخطوات التي بدأت بمساعدة مصر، من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني، واستعادة الوحدة الوطنية، مؤكدًا على أن المصالحة ليست خيارًا بل هي هدف مقدس للشعب الفلسطيني سنعمل على تحقيقه.