غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصحة المصرية: قتيل و5 مصابين في اشتباكات جامعتي القاهرة والزقازيق

القاهرة / شمس نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن " وفاة شخص واصابة خمسة آخرين في التجمعات والاشتباكات التي وقعت بين الطلاب وقوات الأمن بجامعتي القاهرة والزقازيق".جراء اعتداء قوات أمن الانقلاب على مظاهرات طلابية بجامعة القاهرة خرجت لإحياء مرور ذكرى 8 أشهر على مجزرة فض الميادين.
وقالت الجزيرة إنه اصيب الصحفي خالد حسين المحرر باليوم السابع أثناء تغطيته لتظاهرات الطلاب حيث أصيب برصاص حي في الصدر نقل علي إثرها مستشفي القصر العيني، .
يذكر أن طلاب ضد الانقلاب قاموا بتنظيم مسيرات تجوب الجامعة رافضة للانقلاب العسكري، وقامت قوات أمن الانقلاب بإطلاق الرصاص الحي والخرطوش والغاز لتفريقهم.

وتسبب الرصاص الحى الذى أطلقته قوات الأمن المصرية  في محيط جامعة القاهرة إلى إصابة عدد من طلاب الجامعة، كما أصيب صحفي بأحد المواقع الإلكترونية خلال محاولة القوات تفريق المظاهرات الحاشدة التي نظمها الطلاب.

وقالت الصفحة الرسمية لحركة "طلاب ضد الانقلاب": إن الطلاب حاولوا إسعاف زملائهم والصحفي المصابين، بعد أن منعت قوات الأمن سيارات الإسعاف من دخول الجامعة لإسعاف المصابين.

ووجهت الصفحة رسالة استغاثة عاجلة لجميع المنظمات الحقوقية قالت فيها "استغاثة الآن صادرة من طلاب جامعة القاهرة إلى جميع منظمات الحقوق العالمية لمتابعة المجازر التي تحدث الآن بالجامعة.. ومنع دخول سيارات الإسعاف ومحاصرة الطلاب بالكامل وأنباء عن ارتقاء شهيدين".