غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر منتدى الإعلاميين يستنكر منع الصحافيين من التغطية في معبر رفح

شمس نيوز/ غزة

استنكر منتدى الإعلاميين، صباح اليوم السبت، منع إدارة معبر رفح التابعة لحكومة الوفاق الصحافيين من التغطية داخله في أول أيام فتحه، واحتكارها لتلفزيون فلسطين، مشددًا على رفضه لهذا الإجراء.

وأكد رئيس المنتدى عماد الإفرنجي على، أن الصحفيين لن يقفوا مكتوفي الأيدي، وستكون لهم خطوات متقدمة لرفض هذا الأمر.

وعبر الإفرنجي عن خشيته من أن يكون هذا الاحتكار، هو بداية لاحتكار أوسع وأكبر خلال الفترة المقبلة.

وقال: انها "بداية غير موفقة من قبل السلطة الفلسطينية في التعاطي مع قطاع غزة إعلاميًا، ويبدو أننا سندخل احتكار للمعلومة والتغطية الإعلامية وهذا ما لم يعتاد عليه قطاع غزة".

وأضاف، أنه من "المفترض أن تقوم السلطة والقائمين على المعبر بمراجعة موقفهم، لأن الصحفيين الفلسطينيين رواد الكلمة ومن الخطأ حجب المعلومات عنهم واحتكار الأمر على تلفزيون فلسطين الذي لم يغطي سابقًا أي شيء لمعبر رفح".

ومنعت إدارة معبر رفح في حكومة الوفاق الصحافيين الفلسطينيين من تغطية فتح معبر رفح اليوم السبت، واقتصرت التغطية على تلفزيون فلسطين.

واحتشد عشرات الصحفيين عند بوابة معبر رفح جنوب قطاع غزة، لتغطية أول أيام فتح المعبر الاستثنائي، والأول منذ تسلم حكومة الوفاق لمعابر القطاع، وتفاجأوا بمنعهم من الدخول للمعبر وحرموا من التغطية الإعلامية.

واستهجن الصحفيون قرار إدارة المعبر، والذي يعد سابقة من نوعه، إذ تسمح وزارة الداخلية وهيئة المعابر السابقة في غزة للصحفيين من تغطية أيام فتح معبر رفح، ويتم تسليمهم بطاقات دخول، أو إدراج كشوفات بأسمائهم عند بوابات المعبر الخارجية، لتسهيل خروج الصحفيين ودخولهم.