غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أبو زهري: تصريحات أبو ردينة خلط للأوراق والمطلوب تجسيد الوحدة

شمس نيوز/ وكالات

أكد الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري، أن حركته تمتلك الشرعية الثورية والسياسية، منتقدًا تصريحات الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، التي دعا فيها الحركة إلى العودة لما أسماها "الشرعية".

وقال أبو زهري، مساء اليوم الثلاثاء، "إن تصريحات أبو ردينة "تمثل محاولة لخلط الأوراق"، مشددًا على أن حركة حماس تمتلك الشرعية الثورية والسياسية وهي ليست بحاجة إلى صكوك الشرعية من أحد.

ودعا قيادة السلطة لاغتنام الفرصة التاريخية المتوفرة لتجسيد الوحدة وإعادة الاعتبار للمشروع الوطني.

وأعلنت السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إيقاف الاتصالات مع الولايات المتحدة ردًا على إغلاق مكتب منظمة التحرير في العاصمة واشنطن.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، في تصريح صحافي، أن "السلطة قررت وقف الاتصالات مع الإدارة الأمريكية ردًا على إغلاق مكتب المنظمة في واشنطن".

و قال، إن المرحلة القادمة حاسمة وفرصة لتصويب العلاقات الفلسطينية الأميركية، مشيرًا إلى أن التوجهات الفلسطينية جاءت ردًا على بعض الإجراءات الأميركية غير المقبولة.

وأكد أبو ردينة، أن القرار الفلسطيني يواجه التحديات بمواقف صلبة ووطنية، مشددًا أن على حركة "حماس" أن تلتقط هذه المواقف الشجاعة للعودة إلى الشرعية وعدم السماح لأي جهة للعب في الساحة الفلسطينية.