غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر كيف تتصرف عند حضور مناسبة لاتعرف أحداً فيها ؟

شمس نيوز / وكالات

 

الموقف الأكثر إزعاجاً على الإطلاق. دعوتك لحضور مناسبة ما لا تعرف فيها أحداً. الغالبية اختبرت هذه الموقف الغريبة لكن أسلوب التعامل معه يختلف بين شخص وآخر.

البعض يذهب ويمضي أتعس الأوقات، ويعد نفسه بأنه لن يكرر التجربة مجدداً، البعض الآخر يتفادى الكارثة مبكراً، ويرفض الحضور وفئة تتمكن من تجاوز هذا الموقف والاندماج والتفاعل مع محيطهم الجديد الغريب كلياً عنهم.

 

هناك أساليب للتعامل مع هكذا موقف، بعضها بسيط للغاية، ونقوم به يومياً من دون تفكير لكن تأثيرها في هذه المناسبات كبير جداً.

إلقاء التحية

كلمة بسيطة مثل «مرحباً» مع ذكر اسمك ومصافحة يد واثقة لها تأثيرها الكبير في مختلف المناسبات، التي لا تعرف فيها أحداً سواء كانت مناسبات لها علاقة بعملك أو مناسبات اجتماعية. أسهل وأبسط طريقة لكسر الجليد هي الكلمة البسيطة التي نستعملها يومياً.

 

حس الفكاهة

اعتمد حس الفكاهة واسخر من وضعك. الفكاهة هي أسرع طريق لقلوب الآخرين، وبالتالي يصبحون أكثر انفتاحاً على التواصل معك. يمكنك مثلاً القول بأن الشخص الوحيد الذي تعرفه في هذه المناسبة هو النادل، وقد تعرفت إليه منذ دقيقتين فقط . الشخص الذي تمازحه سيبتسم، حينها يمكنك المبادرة والتعريف بنفسك.

«استغلال» الطعام

الطعام جزء من أي مناسبة، قد يوجد بوفيه مفتوح أو تقديم الأطباق وفق الطلب، أو قد تكون الأطباق تم اختيارها مسبقاً. في حال كان النمط هو البوفيه المفتوح فيمكنك استغلال تواجدك بين الضيوف للتعرف إليهم، أما في حال كان الطعام سيقدم من قبل النادل فأنت وبطبيعة الحال ستكون وسط مجموعة؛ لأنه يستحيل أن يتم تخصيص طاولة لك وحدك.

 

ادعاء الجهل هو أفضل طريقة، لذلك عبر عن حيرتك حول الطبق الذي عليك اختياره، وستجد النصائح تنهال عليك من كل حدب وصوب. البشر يحبون إظهار معرفتهم بمختلف الأطباق والنكهات.